نبذة عنا

 

من نحن

نحن فريق عمل إعلامي متكامل مهتم بقضايا الأمة الإعلامية والاجتماعية والتنموية يمتلك الرؤية والمهنية والخبرة التي امتدت لأكثر من عشر سنوات في تجربة “إسلام أون لاين.نت”؛ تلك التجربة الإعلامية الرائدة التي حازت على قدر عالٍ من المصداقية والقبول لدى دوائر فكرية وثقافية عدة في مختلف أنحاء العالم.وفي شهر رمضان المعظم عام 1431هـ/ أغسطس 2010م عزمنا على إطلاق مشروع إعلامي اجتماعي تنموي جديد تحت مسمى “أون إسلام” onIslam.net وجعلنا شعاره: “الإسلام في الحياة والأمة في العالم” وذلك بعد احتضان الفكرة من مجموعة لها الخبرة في العمل الأهلي في مصر، وواجهتنا كثير من التحديات ودار في أذهاننا العديد من الأسئلة مثل: هل يجب أن نسير بالموقع الجديد (أون إسلام) في ركب سابقه (إسلام أون لاين.نت) بوصفه موقعًا إعلاميًّا متعدد اللغات يُعنى بتقديم الإسلام على حركة الحياة، وتغطية شئون الأمة في العالم؛ وما الشكل القانوني للمؤسسة التي ستعنى بالموقع؟ وما مصادر التمويل؟ وكيف تكون أقسام الموقع ممثلة للشعار؟ وكيف يمكن أن نسهم في إعادة اكتشاف المسلمين لدينهم متفاعلاً مع حياتهم؟ وكيف نساعد في الكشف عن مواضع الخلل في فهم العالم للإسلام والمسلمين والمساهمة في علاجها؟الإجابة على كافة الأسئلة السابقة كانت في هذه “التركيبة”: إطلاق المشروع الإعلامي الاجتماعي الٌتنموي في مظلة مؤسسة أهلية وهي مدى للتنمية الإعلامية.وللإعلام التنموي أهميته في إحداث التحول الاجتماعي والتغيير والتطوير في المجتمع بشكل عام. ومن منطلق شعارالموقع: “الإسلام في الحياة والأمة في العالم”؟ رأينا أنه يجب تخصيص جزء من أنشطتنا المختلفة لخدمة قضايا المجتمع وأهدافه العامة على أن تمتد هذه المنصة الإعلامية التنموية إلى أنشطة فعلية على أرض الواقع، وتقوم بهذه الأنشطة مكونات إدارية وإنتاجية من داخل المؤسسة تمتلك الخبرة والمهارة، وتتشرب الأهداف والرؤية التي تنطلق منها المؤسسة، وتتمثل في:
• إنشاء مركز للتدريب الاجتماعي والإعلامي ويعتمد على التدريب المباشر وكذلك الفصول التخيلية عالية المستوى.
• إنشاء وحدة للاستشارات التسويقية والإعلام الرقمي.
• إنشاء وحدة تطوير المحتوى الرقمي.
في الوقت نفسه لم يجعلنا هذا نغفل عن الاستمرار في الدور الإعلامي الرئيسي الذي قام به فريق العمل طوال السنوات العشر التي سبقت إنشاء مؤسسة مدى وموقع أون إسلام.

الرؤية و الهدف

للإعلام التنموي أهميته كبرى في إحداث التحول الاجتماعي والتغيير والتطوير والتحديث في المجتمع بشكل عام. ومؤسسة “مدى” للتنمية الإعلامية تأسست لوضع حزمة من النشاطات المختلفة – من منطلق إنساني – في سبيل خدمة قضايا المجتمع وأهدافه العامة، وتوجيهها بالشكل الذي يتفق مع أهداف الحركة التنموية ومصلحة المجتمع.

مشاريع مدي

1- مركز نون لقضايا المرأة والأسرة

2- مركز تواصل للتدريب والاستشارات


loading